wrapper

حفل تخرج كَنزبرا بروفسور هيثم وحصول على شهادة دكتوراه جديدة

اسوثا نهويلخون12439349 1175955082437287 389907780559912613 n 640x431الموضوع: حفل تخرج كَنزبرا بروفسور هيثم وحصول على شهادة دكتوراه جديدة
في حفل تخرج جامعي مهيب ترأسه رئيس جامعة مكواري حصل ظهر الخميس (14/04/2016)  كَنزبرا بروفسور هيثم على شهادة دكتوراه جديدة. عنوان أطروحة التخرج هو:
A Critical Analysis of
The Ancient Secret Mandaean-NaṢoraean
Illustrated Scroll Diwan Nahrawatha
(The rivers scroll):
 A Model for the Heritage of the Art, Literature and Culture of the "Middle East," Gulf, and Fertile Crescent
تحليل [أكاديمي] نقدي ل
اللفيفة القديمة السرية المندائية-الناصورائية المصورة
ديوان نهرواثا (ديوان/مخطوطة الأنهار):
أنموذج لتراث الفن والأدب والثقافة في "الشرق الأوسط"، والخليج والهلال الخصيب
أكمل كَنزبرا بروفسور هيثم ((بريخا ناصورايا)) العام الماضي (20155) الدكتوراه الرابعة في التاريخ القديم والآثار، وهو الآن في مرحلة اكمال شهادة الدكتوراه الخامسة.
لقد حصل فضيلة الكَنزبرا في بحثه على أعلى نجاح وبتميز قلّ نظيره ومن غير أي تغيير على اطروحة البحث
" Straight Award"
يعد ذلك النجاح من النوادر في تاريخ هذه الجامعة الراقية عالميا، وبشهادة الممتحنين والكادر الجامعي. لقد وصفه بعضهم ب "بحث الذروة" في مجال هذا النوع من الدراسات. 
 ولأهمية هذا البحث ، تبنت دار النشر الأكاديمية العالمية "راوتلج" نشر هذه الأطروحة منذ العام الماضي وحتى قبل انتهاء البحث، وباشرف رئيس محرري احدى المجلات العلمية الرصينة، ومن المؤمل نشرها بحلة أكاديمية مميزة هذا العام.
 أثناء مراسم أعلان وتسليم الشهادة لفضيلته، تسابق الحاضرون الى التصفيق ولعدة مرات. لقد قام رئيس جامعة مكواري باثارة جمهور الحضور وهو يخبرهم عن الأنجاز الأكاديمي الكبيرلشهادات الدكتوراه الأربعة السابقة للكنزبرا هيثم، وأثارهم أكثر عندما استوقفهم ليخبرهم، بافتخار وبلهجته الممتعة، عن الخبر الأهم وهو الدكتوراه المميزة الخامسة. لقد كان تكريما مهيبا غصت به قاعة الأحتفال وتعالت فيه أصوات التشجيع والتصفيق. واثناء ذلك، تجاذب الرئيس مع فضيلة الكَنزبرا أطراف الحديث والنقاش لفترة طالت عن المعتاد، نسي فيها الرجلان لبرهة ... الزمن ومراسم تتابع الحفل؛ فكان ذلك كله تكريما للمندائيين أجمعين في لحظات تاريخية لا يٌتَوَقَّع أن تغيب عن ذاكرة وسجلات هذه الجامعة.
 اننا في الوقت الذي نبارك فيه لفضيلة الكَنزبرا هيثم هذا الأنجاز الرائع فاننا نهنئ أنفسنا بهذا الفخر والنصر الجديد، والذي عزز ويعزز وجودنا في بلدان الأغتراب والشتات. لقد اصبح فضيلته نبراسا يقتدي به الجميع، وخاصة الشباب والأطفال.
 نحن نفتخر من خلال هذا الأنسان المندائي الطيب المثابر: "ان من بيننا ومن بين رجال ديننا من هو قدوة أفنى حياته في خدمة المندائيين والديانة المندائية وخدمة الأنسانية والعلم والمعرفة الراقية بأجمل مستوياتها، وقام برفع اسم المندائية والمندائيين ليس محليا فقط وانما عالميا ولعدة عقود".

Read 1221 times
Rate this item
(0 votes)

عن الموقع

 المندائية موقع مندائي اخباري يختص بالقضايا المندائية الدينية والأجتماعية كما يوفر اخبار حول العالم يتيح للكتاب نشر مقالاتهم كما لا يتحمل الموقع أي مسؤولية قانونية عن دقة أوصحة أو شمولية  المعلومات الوارد 

تأسس الموقع سنة 2001 يضم الموقع العديد من الزوايا منها اول غرفة المندائية للمحادثة الصوتية, صفحة الأخبار،صفحة الكتاب,منوعات, كما انطلق من الموقع اول راديو مندائي على الأنترنت و نسعى جاهدين للأرجاع الخدمة
موقع الشبكة المندائية موقع محايد منما يميزة عن بقية المواقع على النت
تم انشاء الموقع ودعمة من قبل السيد ماجد حميد سعيد

 

رجال الدين المندائي