wrapper


الثلاثاء, 14 آب/أغسطس 2012 09:15
 

 منقول
{بغداد:الفرات نيوز}kalid al roomy


 رأى عضو مجلس النواب والممثل عن طائفة الصابئة المندائية، خالد الرومي أن مطالبة الكتل وتمسكها بزيادة عدد اعضاء المفوضية الى 15 شخصا من اجل الصابئة وتمثيل المكونات لم يكن السبب الحقيقي.
وقال الرومي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الثلاثاء ان "الخلاف بين اعضاء مجلس النواب كان من اجل شخص واحد او شخصين وتنتهي المشكلة"، مبينا ان "التمسك بهذا الموضوع والاصرار عليه من اجل الصابئة المندائيين لم يكن السبب الحقيقي لزيادة اعداد المفوضية".
واضاف ان "تمثيل المكونات في كل مؤسسات الدولة هو مطلبنا كصابئة مندائيين لاننا لا نمثل الصابئة الا بجزء قليل في هذه المؤسسات"، مبينا ان "التمثيل الحقيقي لكل طوائف العراق يجب ان يكون عادل وحقيقي في المؤسسات".
واوضح الرومي ان "الصابئة المندائيين هم جزء من ابناء الشعب العراقي ولديهم جذور عريقة ومنذ مئات السنين في العراق"، مؤكدا ان "الصابئة المندائيين يعتبرون من سكان العراق الاصليين بتاريخهم وليس بعددهم حسبما يحتسب لدى الكتل السياسية"، معتبرا "احتساب الصابئة بالعدد وليس بتاريخه الطويل اجحافا من قبل جميع الكتل".
وكان رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي اكد في وقت سابق ان هناك خلافات سياسية عطلت اختيار الاسماء النهائية لمفوضية الانتخابات.
يذكر أن مفوضية الانتخابات تعتمد في اجراء الانتخابات العامة في البلاد على المعلومات الواردة في البطاقة التموينية الخاصة بعدد سكان العراق بسبب غياب تعداد سكاني دقيق من قبل وزارة التخطيط.انتهى2 م

عن الموقع

 المندائية موقع مندائي اخباري يختص بالقضايا المندائية الدينية والأجتماعية كما يوفر اخبار حول العالم يتيح للكتاب نشر مقالاتهم كما لا يتحمل الموقع أي مسؤولية قانونية عن دقة أوصحة أو شمولية  المعلومات الوارد 

تأسس الموقع سنة 2001 يضم الموقع العديد من الزوايا منها اول غرفة المندائية للمحادثة الصوتية, صفحة الأخبار،صفحة الكتاب,منوعات, كما انطلق من الموقع اول راديو مندائي على الأنترنت و نسعى جاهدين للأرجاع الخدمة
موقع الشبكة المندائية موقع محايد منما يميزة عن بقية المواقع على النت
تم انشاء الموقع ودعمة من قبل السيد ماجد حميد سعيد

 

رجال الدين المندائي